الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

alt

 

أوردت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية خبرًا عن مقتل أربعة أشخاص في المغرب جراء انهيار منازلهم، من بينهم اثنان في الدار البيضاء، نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تضرب البلاد، وفقًا لما أعلنته اليوم الاثنين السلطات المغربية.

وتشهد المملكة خريفًا هائجًا بشكل خاص، حيث لقى نحو خمسين شخصًا مصرعهم في شهر نوفمبر في عاصفتين تسببتا في فيضانات شديدة في جنوب البلاد.

وهذه المرة، أدت الرياح والأمطار الغزيرة في جزء كبير من البلاد منذ يوم السبت إلى مقتل شخصين على الأقل جراء انهيار ثلاثة منازل في أحد أحياء الدار البيضاء، مما ألقى الضوء مجددًا على آفة المنازل المهددة بالانهيار في العاصمة.

وبحسب محافظة الدار البيضاء، قد عثرت فرق الإنقاذ على جثث الضحايا تحت الأنقاض، وتمكنوا من انتشال شخص لا يزال على قيد الحياة.

وأشارت المحافظة إلى أن انهيار المنازل أسفر عن إصابة خمسة أشخاص، مشددة على أن 12 عائلة معنية من أصل 14 عائلة وافقت على الإجلاء كإجراء احترازي.

وأوضحت وكالة الأنباء المغربية أن انهيار منزل في مدينة آسفي الواقعة على بعد 250 كيلومترًا من جنوب غرب الدار البيضاء، أدى إلى سقوط قتيلين آخرين، وهما امرأة تبلغ من العمر 28 عامًا وطفلها البالغ من العمر عامين.

التعليقات

إضافة تعليق