الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


وفقًا لموقع الأخبار " مغرب انتيليجانس"، قامت مجموعة مؤلفة من 70 سائحًا إسرائيليًا بزيارة مدينة مراكش المغربية مؤخرًا ، حيث استقبلهم الملك محمد السادس في إطار مأدبة "عشاء على شرفهم" . كما أكد الملك نفسه على سلامتهم ، كما يقول المصدر نفسه.

في عدده الصادر يوم الثلاثاء 9 أبريل ، أفاد الموقع الفرنسي المشار اليه أن مجموعة من السياح الإسرائيليين زاروا المغرب مؤخراً. ونقلاً عن وسائل الإعلام الإسرائيلية ، يقول الموقع إن الملك محمد السادس استقبل هؤلاء السياح في "مأدبة عشاء على شرفهم".

ونقلاً عن وسائل الإعلام الإسرائيلية ، ذكر مغرب انتليجنس أن "هذه المجموعة من السياح ذهبت إلى أحد المعابد الرئيسية في مراكش حيث تم تنصيبه" ، مضيفا أنها " كانت تحت حماية ، وفقًا لنفس المصادر ، جهاز أمن خاص بناء على أوامر الملك محمد السادس ".

وفي نهاية إقامتهم ، " قدمت لهم وجبة عشاء على شرفهم من قبل العاهل المغربي" ، حسب الموقع الفرنسي ، نقلاً عن وسائل الإعلام الإسرائيلية نفسها.

وقالت صحيفة " لو ديسك" المغربية اليومية في يناير الماضي إن بنيامين نتنياهو قد يتوجه إلى المغرب في أبريل. الهدف من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي هو الحصول على دعم من السلطات المغربية لسياسته المعادية لإيران ، مقابل وساطة إسرائيلية لصالح المغرب ، مع الإدارة الأمريكية في قضية الصحراء المغربية  .

ونفى الناطق باسم الحكومة المغربية مصطفى الخلفي في 31 يناير هده الأنباء ووصفها بأنها "شائعات".

--------------------------------------------------------

بينما يشير إلى أن البلدين لم يحافظا على العلاقات الدبلوماسية ، يؤكد موقع " مغرب انتيليجانس" أن "تدفقات المواطنين الإسرائيليين مستمرة في المغرب". وأضاف "في الآونة الأخيرة ، كانت هناك مجموعة من 70 إسرائيليًا أقاموا عدة أيام في مراكش تحت إشراف عدد من الحاخامات".

 -----------------------------

-----------------------------


التعليقات

إضافة تعليق