الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

طلب الخريجون العاطلون عن العمل والمكفوفون وضعاف البصر رسمياً من الملك محمد السادس ، في خطاب أرسلوه يوم الخميس ، للتدخل في ملف مطالبهم.

وكانت التنسيقية الوطنية للخريجين العاطلين عن العمل والمكفوفين قد أرسلت خطابًا إلى الملك محمد السادس يوم الخميس كي يتدخل نيابة عنهم لإيجاد حل لادماجهم في عالم العمل، وهو مطلبهم الرئيسي.

في هذه الرسالة ، يمكننا أن نقرأ أن "الباب مغلق" أمام ملفهم ، وكذلك "عدم التواصل" و غياب "الإرادة الحقيقية" من جانب الحكومة المغربية لحل هذه القضية. ولم يجد الخريجون العاطلون عن العمل أي بديل سوى الاعتماد على الملك، لأن ملفهم "لم يؤخذ بعين الاعتبار" من قبل المسؤولين ، وفقًا لموقع اليوم 24.

ويقال إن التنسيقية " راسلت جميع الوزارات والمؤسسات العامة لإيجاد حلول ملموسة لضمان مصدر دخل كريم للعديد من الأسر" بدون نتيجة

وقالت اليوم 24 إن هذه الرسالة تم نشرها بعد وقت قصير من تنظيم اعتصام أمام ولاية مراكش ولم تكن لها نهاية سعيدة. المتظاهرون ، حسب المصدر نفسه ، تفرقوا بعنف وأصيبوا بجروح.

وتجدر الإشارة إلى أن التنسيقية تتخذ أيضًا إجراءات صارمة لتأكيد مزاعمها. في الآونة الأخيرة ، قام أعضاؤها باستغلال مباني إدارة الحقاوي، وعلى الأخص ملحقة وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ، وكانوا مزودين بعبوات البنزين وحبال واسطوانات الغاز، حتى إنهم سكبوا البنزين على المسؤولين ، وفقد الكثير منهم وعيهم.

التعليقات

إضافة تعليق