الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

سيعود المغرب إلى التوقيت الصيفي (GMT + 1) مرة أخرى؛ وعليه، فسيتعين تقديم الوقت القانوني بــ 60 دقيقة يوم الأحد 9 يونيو 2019 في الساعة 2:00.

وللتذكير ،فقد تم بمناسبة شهر رمضان ، المرور الى الوقت القانوني بتوقيت جرينتش الأحد 5 مايو في الساعة 3:00. ويأتي هذا الإجراء بموجب المادة 2 من المرسوم رقم 2.18.855 المنشور في 16 من صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) ، والمتعلق بالتوقيت القانوني ، كما اشارت الى ذلك وزارة الإصلاح الإداري والوظيفة العمومية في بيان لها..

الآن ، السؤال الذي يطرحه جميع المغاربة هو: هل سيحتفظ المغرب بالتوقيت الصيفي بشكل دائم؟ وفقا لمصدر حكومي ، تم بالفعل الانتهاء من دراستين والثالثة جارية. "سيتم اتخاذ القرار النهائي قريبا. وسيكون اقتصاديًا من أجل تقريبنا من جداول شركائنا في أوروبا وإفريقيا، وسيؤثر توفير الطاقة أيضًا على الاختيار . وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الدراسات أظهرت أن وقت الصيف يتيح التمييز بين ساعات الذروة للأسر وساعات العمل وبالتالي يقلل من إجمالي الذروة الاستهلاكي ". وقراءة بين السطور ، سنفهم أن التوقيت الصيفي سيتم اعتماده نهائي.

والغريب أن زيادة الساعة المشار اليها قد أضيفت يومه السبت 2019.06.08 أوتوماتيكيا صباحا عند الساعة 2 بدلا من يوم يوم الاحد صباحا كما هو مقرر في المرسوم...!!!

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق