الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

اليوم الثلاثاء 3 شتنبر2019 سيتم محاكمة شيخ سبعيني في حالة سراح بتهمة هتك عرض طفل أمام محكمة الإستئناف بني ملال.فلم يكن نور الدين الطفل المريض بالتوحد يعتقد أنه سيكون ضحية لمسن وجار وصديق للأسرة،بل يناديه  ب( با ).
فبتاريخ 17 من شهر أبريل 2019 وبينما كان يلعب أمام منزله بقرية أولاد زمام الفقية بن صالح،أخذه الشيخ لغرفة بالقرب من بئر فمارس عليه الجنس السطحي بالقوة لحوالي ساعة وربع حسب رواية أحد الشهود ؛ هذا الأخير رأه وهو يأخذ الطفل بدراجته للغرفة ولم يشك أنه سيتم الإعتداء عليه إلا عند سماعه صراخ وبكاء الضحية ورؤيتة للمتهم وهو يلبس سرواله ويغادرمسرعا.كما أن سيدة رأت هذا الأخير وهو يهيء من وضع سرواله وينطلق ،ورأت الطفل وهو يجري للبيت في حالة هسترية ،لتحكي للأم ما شاهدته لتو.
ورغم تصريح الطفل والشاهدين وأخذ عينات من مكان الجريمة وهو عبارة عن مناديل ورقية ،فإن المتهم بقي حرا طليقا ويفتخر أنه قادر على الإفلات لأنه يملك المحكمة.والأخطر من كل هذا هو اعتراف المتهم أمام درك سيدي عيسى بعد محاصرته من طرف المحققين وطلب الصفح من الجد وعرض عشرة مليون مقابل التنازل،ولكن هذا الاعتراف لم يدون بالمحضر،ونفس الاعتراف تم أمام قاضي التحقيق حسب تصريحات الأسرة .
إن جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان ببني ملال  :
-  تدين الاغتصاب وبالأخص عندما يتعلق الأمر بالطفولة المصحوب بمرض.
- تدين كل من يعبث بالأدلة ويمتنع عن تدوين اعترافات خطيرة كافية لإدانة المتهم.
- تعتبر أن التساهل في مثل هذه الجرائم من تحقيق وأحكام مخففة ومنحازة سبب في تفشي هذه الجرائم وإنتشار قضاء الشارع.
- تعبر أن هتك عرض هذا الطفل يتحمل مسؤوليته عدة شركاء .
- تتمنى من القضاء الواقف تحقيق العدل في هذه القضية.


 عن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال

***************************************

***************************************

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق