الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


كتاب جديد عن ملك المغرب. عنوانه "الملك : مغرب محمد السادس" ، وهو كتاب اشترك في تأليفه رئيس مدرسة باريس للصحافة ، غيوم جوبين ، والصحفية فاليري موراليس - أتياس ، كاتبة عمود في المجلة "ماروك دبلوماتيك" الشهرية .
الكتاب  ليس سوى صورة للملك أو سجل لأفعاله على رأس المملكة. إنها نتيجة البحث الطويل الذي قام به مؤلفان كانا يعيشان في المغرب منذ فترة طويلة، ويعرضان في كتاب من 260 صفحة ، مواقف حية وشهادات.
"حاولنا رسم صورة عادلة ومتوازنة للبلد قدر الإمكان" ، يقول غيوم جوبين بشأن الصعوبات ، وكذلك حول النجاحات المغربية العديدة. وقال على leprogres.fr إنه يكشف ، من بين أمور أخرى ، ثقل المغرب على المستوى الدبلوماسي.
على الرغم من أن الكتاب ليس مخصصًا حصريًا للملك محمد السادس ، إلا أنه لا يزال يُقدم على أنه "الأكثر تقدمًا بين جميع القادة الحاليين في البلدان الإسلامية. وهو عاهل  لمملكة معقدة ، كما جاء في الكتاب.
ووفقًا للموقع ، أزاح المؤلفان الستار عن المتسببين الحقيقيين للمقاطعة في عام 2018 للعلامات التجارية للحليب والمياه المعدنية.

---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق