الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيتم إلحاق 70.000 محل بقالة للقرب في المغرب بنقط بيع الأقنعة المصنوعة يدويًا ومحليا . وسيتم توزيعها من قبل سنترال دانون و كوباك وديسلوغ كروب. وأكد موقع "لوديسك" ، أن هذه المبادرة سيتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الصناعة ومحلات السوبر ماركت ، بمثابة تدفقات الإنتاج.
وقال منصف بلخياط ، الرئيس التنفيذي لمجموعة ديسلوج كروب ، إن الفكرة في الواقع هي "تسهيل وصول الكمامات إلى أكبر عدد من المواطنين" لمحاربة هذا الوباء بشكل أفضل. وبحسب وسائل الإعلام ، فإن "سعر المستهلك محدد بـ 2 درهم للوحدة ، وبمعدل تخفيض قدره 1.5 درهم لكل 100 قطعة مجملة ونصف مجملة ".
هذه المبادرة هي أيضا جزء من التدابير اللازمة في سياق الطوارئ الصحية للقضاء على جائحة الفيروس التاجي ، الذي يتطلب "التوزيع الهائل للأقنعة الواقية من خلال شبكة نقاط بيع المنتجات الاستهلاكية الموجودة في التراب الوطني "، يضيف "لوديسك" ..
و "سيتم عرض ما لا يقل عن 500000 قناع " للبيع كل يوم "في السوق.

وحسب بلاغ السلطات العمومية ، حدد ثمن الكمامة الواحدة بالنسبة للعموم في 80 سنتيما ، بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19)".


 ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق