الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 


اتهم الممثل المغربي رفيق بوبكر بنشر فيديو على الشبكات الاجتماعية "يظهر فيه في حالة غير طبيعية ، مدليا بتصريحات ضد الإسلام ومقوضا قدسية العبادة".
تمت إحالة  الممثل المشهور في المغرب على الحراسة النظرية مساء الثلاثاء لإبدائه "تصريحات تجديف على الإسلام" ، وهي حقائق يعاقب عليها بالسجن لمدة عامين ، حسبما أعلنت عنه الشرطة. رفيق بوبكر ، 47 سنة ، متهم بنشر مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية "يظهره في حالة غير طبيعية ، ويدلي بتصريحات تجديف ضد الإسلام ويقوض قدسية العبادة" ، بحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.
"لم أكن في حالتي الطبيعية ، أردت فقط أن أمزح"
في هذا الفيديو ، اهان الممثل الأئمة ، ودعا إلى الوضوء بـ "الويسكي والفودكا" ، وأثنى على مزايا الكحول "للتواصل مع الله" ، بنبرة مازحة. إلى جانبه في الفيديو ، يوجد مديرو مجموعة فيسبوكية الشهيرة للغاية ، "L'apéro" ، والتي تم تصميمها على أنها "شريط افتراضي" لمشاركة النصائح الجيدة في المساء المسائي.
وفي يوم الثلاثاء ، اعتذر الممثل عن "كلماته غير اللائقة" بنشر مقطع فيديو جديد على انستغرام ، تحدث فيه عن "خطأ ": "لم أكن في حالتي الطبيعية. أردت فقط أن أمزح". كما اعنذرت زوجته بدورها للمغاربة..
من جانبها ، قالت المديرية العامة للأمن أنها "تلقت عددا من الشكاوى من عدة مواطنين (...) ، الأمر الذي تطلب فتح تحقيق قضائي". وتم وضع الممثل في الحراسة النظرية لدى الشرطة "لتوضيح تفاصيل هذه الأعمال الإجرامية وتحديد المتواطئين الذين قاموا بتصوير هذا المحتوى الرقمي" ، وفقًا للبيان الصحفي الذي نُشر ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء.
وتألق رفيق بوبكر في بعض الأفلام الضخمة في السينما المغربية : "الطريق إلى كابول" ، "ملائكة الشيطان" ، "صفر" ، "القسم 8" وأفلام أخرى. ووفقاً للمادة 267 من القانون الجنائي ، فإنه معرض للحكم عليه بفترة تتراوح بين ستة أشهر وسنتين و / أو دفع غرامة تتراوح بين 20000 و 200.000 درهم (بين 1850 و 18500 يورو).
وفي المغرب ، حيث يعتبر الإسلام هو دين الدولة ، يُحظر استهلاك الكحول للمسلمين من خلال النصوص الدينية ، ولكن يتم السماح به في واقع الحياة ، ويتم البيع مجانًا في بعض المتاجر والحانات والمطاعم - خارج فترة صيام رمضان .

 ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق