الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

أعلنت لجنة الممثلين الأوروبيين الدائمة "كوريبير" يوم الجمعة في بروكسل أن الاتحاد الأوروبي سيعيد فتح حدوده في الفترة من 1 إلى 14 يوليوز ، بما في ذلك المغرب ، باستثناء الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل والبرازيل وتركيا.

بادىء ذي بدء ، قرر الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي إعادة فتح حدودهم إلى الجزائر وأستراليا وكندا وجورجيا واليابان والجبل الأسود والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وصربيا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي. ويمكن للصين ، التي ليست من هذه الدول ، أن تستفيد من وضع خاص شريطة أن تحترم الإمبراطورية الوسطى مبدأ المعاملة بالمثل عن طريق السماح بسفر الأوروبيين إلى الصين.

وسيتم اعتماد القائمة غير الحصرية للدول التي يسمح لمواطنيها بالسفر إلى دول الاتحاد الأوروبي بالأغلبية المؤهلة يوم الاثنين 29 يونيو. وستخضع هذه القائمة للمراجعة كل أسبوعين. وستسمح هذه المراجعة بإدراج البلدان أو استبعادها. وحددت "كوريبير" سلسلة من المعايير ، ولا سيما الوضع الوبائي في البلدان لاتخاذ هذا القرار. إن المغرب ، إحدى الدول الـ 14 التي تعيد دول أوروبا فتح حدودها إليها ، بفضل إتقانها للوضع الوبائي في المملكة..

 ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق