الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

 تم تحديد أحد عشر تطبيقًا جديدًا متاحًا على"الاندرويد" من قبل الباحثين الذين حذروا من خطورتها.

 إذا كانت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "الاندرويد" من بين الأكثر شيوعًا في العالم ، فهي أيضًا الأكثر ضعفًا؛ لذلك يقوم الباحثون بانتظام بفحص التطبيقات المثبتة على أجهزتنا لأنهم يكتشفون بانتظام التطبيقات الضارة والخطيرة.

 هذه المرة ، تمت الإشارة إلى أحد عشر تطبيقًا من قبل باحثي "شيك بوانت". كما يوضح "ميرور" ، فإن هذه البرامج تحتوي على تطبيق خبيث إلى حد ما يسمى "جوكر". إنه واحد من أهم الفيروسات على "الاندرويد". لأنه على الرغم من سحبه من متجر جوجل، فإنه تمكن من تعديل رمزه ليقع بين الشقوق. وبالتالي ينتشر دائما.

 قال أحد الباحثين : "هذه المرة ، تبنى التطبيق المختفي وراء جوكر تقنية قديمة من مشهد التهديد التقليدي للكمبيوتر الشخصي واستخدمها في عالم تطبيقات الهاتف المحمول لتجنب اكتشافها من قبل جوجل ". وبالتالي ، كانت البرامج الضارة ستخفي في "تطبيقات تبدو مشروعة" وتثبت برامج ضارة "إضافية" على أجهزة المستخدمين غير المشتبه فيهم.

 بمجرد التثبيت ، تقوم البرامج الضارة "بإشراك المستخدم في خدمات متميزة دون علمه أو موافقته" ، حسب قول "شيك بوانت" ، إذا لم تعد التطبيقات متاحة على متجر "بلاي" ، فيجب على المستخدمين الذين قاموا بتثبيت التطبيقات المعنية حذفها بسرعة. من المستحسن بعد ذلك التحقق من فواتيرك لمعرفة ما إذا كنت قد اشتركت دون قصد في اشتراك ، وبالتالي ألغيت الاشتراك.

 وها هي ذي الـ 11 تطبيقا الخطيرة :

 com.imagecompress.android

 com.contact.withme.texts

 com.hmvoice.friendsms

 com.relax.relaxation.androidsms

 com.cheery.message.sendsms

 com.cheery.message.sendsms

 com.peason.lovinglovemessage

 com.file.recovefiles

 com.LPlocker.lockapps

 com.remindme.alram

com.training.memorygame

 ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق