الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

 منعت السلطات المغربية السفر من وإلى مدن طنجة وتطوان وفاس ومكناس والدار البيضاء وبرشيد وسيطات ومراكش من الأحد 26 يوليو في منتصف الليل بسبب عودة الفيروس التاجي.

 مع الأخذ في الاعتبار الزيادة الكبيرة في الأيام الأخيرة من حالات تلوث Covid-19 في العديد من المناطق؛ واستناداً إلى نتائج المراقبة اليومية والتقييم الدوري للحالة الوبائية في بلدنا ؛ وكجزء من تعزيز التدابير المتخذة لمكافحة انتشار هذا الوباء ؛ تقرر ، من الأحد 26 يوليو في منتصف الليل ، حظر السفر من وإلى مدن طنجة ، تطوان ، فاس ، مكناس ، الدار البيضاء ، برشيد ، سطات ومراكش ، كما اشارت الى ذلك وزارتي الداخلية و الصحة في بيان صحفي مشترك.

 وحسب نفس المصدر، يستثنى من هذا القرار الأشخاص ذووا الاحتياجات الطبية العاجلة ، الأشخاص الذين يعملون في القطاعين العام والخاص بأوامر مهمة صادرة عن مديريهم ، بشرط الحصول على تصريح سفر خاص صادر عن السلطات المحلية .

 وقال البيان إن هذا الحظر لا ينطبق على نقل البضائع والمنتجات الأساسية التي تتم في ظل ظروف طبيعية وشفافة لتزويد المواطنين باحتياجاتهم اليومية.

 وقد اتُخذ هذا القرار لعدم امتثال غالبية المواطنين للتدابير الوقائية ، وهي في هذه الحالة التباعد الاجتماعي ، وارتداء الأقنعة ، واستخدام المطهرات ، على الرغم من توافرها بكميات كبيرة في الأسواق ، مما أدى إلى انتشار العدوى وزيادة الحالات المؤكدة ، يقول المصدر نفسه.

 وفي مواجهة هذا الوضع ، دعت السلطات العمومية المواطنين إلى الامتثال الصارم لهذه التدابير تحت طائلة التدابير القمعية الشديدة ، وفقا للقانون ، يخلص البيان الصحفي.

  ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق