الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

اعتمد مجلس الحكومة مشروع المرسوم المتعلق بتبسيط الإجراءات والشكليات الإدارية.

 واقر مجلس الحكومة مشروع المرسوم رقم 2.20.660 الذي يطبق بعض أحكام القانون رقم 55.19 المتعلقة بتبسيط الإجراءات والشكليات الإدارية. وتم إقرار هذا المشروع الخميس الماضي بالرباط برئاسة رئيس حكومة سعد الدين العثماني.

 وينص هذا المرسوم على اتخاذ قرارات مشتركة فيما يتعلق بنموذج تصنيف القرارات الإدارية. كما ينص على نموذج إيصال تقديم طلبات القرارات الإدارية وشروط إيصالها للمواطنين. في هذا السياق ، سيتم إنشاء لجنة وطنية ، حسب تقرير وكالة المغرب العربي للانباء.

 وقدم هذا المشروع وزراء الداخلية والاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري. وجاء في الوقت المناسب تطبيقا للمبادئ التوجيهية العليا للمغرب التي تهدف إلى الإصلاح الإداري ، كما يحدد سعيد أمزازي ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، المتحدث الرسمي باسم الحكومة. .

 وسيكون هذا المشروع هدفًا لتوطيد علاقة الثقة بين الإدارة والمستخدم. الثقة التي ستستند إلى قواعد محددة جيدًا ، أي الشفافية والتبسيط ، تذكر نفس المصدر.

  ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق