الأطلسية

جريدة إلكترونية مغربية إخبارية مستقلة

 

 

 يعتزم الاتحاد الأوروبي تحديث خدماته في إصدار التأشيرات وعلى هذا النحو، يخطط لتوفير أكشاك من الجيل الجديد في المطارات لتسهيل إدخال المعلومات البيومترية في المطارات الأوروبية لصالح المسافرين من دول خارج الاتحاد الاوربي.

 وفقًا لـ ShengenVisaInfo ، فإن مصمم كشك السفر هذا هي الشركة الفرنسية Idemia ، المتخصصة في القياسات البيومترية والأمن الرقمي. وأشارت إيديميا في بيان لها إلى أن ضبط وتحديد الهوية البيومترية (الوجه وبصمات الأصابع) للمسافرين من دول خارج الاتحاد الاوربي سيصبح ساري المفعول بحلول عام 2022 على حدود الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ويعتقد أن هذا التحديث يمكن أن يؤثر على عمليات مراقبة الحدود لجميع الدول الأعضاء.

 وبمجرد توفير هذه الأكشاك ، لن يؤدي ذلك فقط إلى تحسين فضاء المطار وخدمات مراقبة الحدود ، ولكن أيضًا تقليل أوقات الانتظار وتحسين تجربة الركاب. وبالتالي ، ستمكّن من التقاط بيانات مقاييس بيوميترية عالية الجودة وبيانات الوجه وبصمات الأصابع الأربعة ، مما يقلل الضغط على المسافرين مع تقليل أوقات الانتظار أيضًا..

 وبمجرد تفعيل هذا النظام الجديد ، سيعمل كقاعدة بيانات لسلطات الاتحاد الأوروبي ، التي يمكنها الاطلاع على المعطيات قبل منح تأشيرة شنغن أو إلغائها أواستبعادها أو إلغائها.

  ---------------------------------------------------------------------------
  ندعوكم إلى زيارة موقع موسوعتنا الجديد "الموسوعة الأطلسية"

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التعليقات

إضافة تعليق